قضايا تربوية

منتدى يهتم بالتربية و التعليم لكل العرب.
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مفاهيم حول الإتصال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علوي نجاة
ضيف المنتدى
ضيف المنتدى


عدد المساهمات : 332
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: مفاهيم حول الإتصال   السبت أكتوبر 10, 2009 11:56 am

يعتبر الإتصال من أهم النشاطات التي يجب أن يتقنها مستشار التوجيه المدرسي والأخصائي النفساني على وجه الخصوص

الإتصال هو أسلوب تبادل للذاتية ولوسائل التحكم في الواقع ومكونات الهوية

الإتصال هو نضج لأنه يوجه الأدوار والحركات والعتب المشرفة على النمو النفسي والإجتماعي

الإتصال يعبر أحيانا على الأسى والألم ثم يعرض أرضية استرخاء ووساطة وأمل

****** مقاصد الإتصال ********

إعلام / تأثير / توجيه / إيحاء / وقاية / تشجيع ..الخ

***** وظائف الإتصال *******

1/ الوساطة الإجتماعية
2/ الإعلام العمومي

****** طرق الإتصال *******

الكلام / الشبكات السمعية-البصرية / النشر والتوزيع /الإرسال الغير شفهي والذي

يعتمد على المؤشرات الرمزية والحركية والجسدية


********* من الضرورى نقل تفعيل الاتصال داخل المؤسسات التربوية والتقرب

من الأفراد ومستشار التوجيه يعتمد على الاتصال بينه وبين مختلف الأطر التربوية والتلميذ

خاصة كوقاية ومتابعة لمعالجة مختلف المشاكل النفسية والتربوية داخل المؤسسة

مما يجعل هذا الاتصال كابح لعدوان تلميذ متهور في مرخلة التغيرات النفسية والجسدية

وعليه لابد من تفعيل الوساطة بين مستشار التوجيه والتلميذ خاصة بواسطة الاتصال **
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفاهيم حول الإتصال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قضايا تربوية :: التوجيه المدرسي و المهني :: منتدى التوجيه و النصائح و الأسئلة-
انتقل الى: