قضايا تربوية

منتدى يهتم بالتربية و التعليم لكل العرب.
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أطلب المساعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منار الحق
عضو
عضو


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: أطلب المساعدة    الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 2:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
أنا طالبة بشعبة الرياضيات . وكلكم يعرف مدى صعوبتها , خاصة في الباكالوريا , أنا في مستوى الثانية ثانوي أرجوا منكم المساعدة :
في البداية , لما إخترت شعبة الرياضيات لم أكن أعي مدى صعوبتها وفي الحقيقة لم أتلقى النصح والتوجيه , لكن مامضى فات , أريد أن تقيموني هل أصلح لها أم لا :
لا يوجد لدي التفكير العلمي بتاتا , لا أستطيع إستيعاب الدروس خاصة الرياضيات والفيزياء
معدلي للفصل الأول 14 , ولا ننسى أن الفصل الثاني تصعب الدروس أكثر , وفي الباك أكثر وأكثر يعني يصف معدلي ل9 هذا إذا ماكانش أقل , ومع النفسية التعبانة لعندي , لا أظن أنني أستطيع الإستمرار فيها
طلب آخر أرجوا أن تضعوا لي الأعمال التي يقوم بها صاحب شعبة الرياضيات , ليست التخصصات وإنما العمل ( الخدمة)

أرجوكم أخبروني ماذا أفعل , كيف أحسن من مستواي
وجازاكم الله ألف خير
أنا إنسانة طموحة وأريد الحصول على معدل 17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علوي نجاة
ضيف المنتدى
ضيف المنتدى


عدد المساهمات : 332
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: أطلب المساعدة    الإثنين ديسمبر 20, 2010 6:56 pm



حبيبتي منار ، إنشاء الله أن يكون إسمك على ما يسمى و وينور عليك هذا العام بالنجاح بالثانية ثانوي ثم بالبكالوريا

أولا : فعلا أنت محقة فأنت في مرحلة تحتاجين لبعض الأإطمئنان النفسي في هذه المرحلة
ولكن إن أخذت بنصيحتي فإنى أقول لك كما يقول المثل القديم : الي خاف نجا

الفشل هو كبوة النجاح بالنسبة لك إن معدل 14 هو ليس تعبير عن حقيقتك ولكن أقول لك أنه لا بأس به بل حسن نظرا لأنك تدرسين شعبة جد مميزة

إذن أنت قوية وجديرة بالنجاح

النصيحة الذهبية أنك تهدئي من هذه الأفكار وتجعليها تتلاشى فقد تكون سلبية

بل عليك متابعة برنامجك + دروس الدعم + الدروس الخصوصية + العمل المستمر في حل التمارين خاصة بالفيزياء والرياضيات

إن تلك ألاعيب من الشيطان وتلك وساوس على أنك لست أهلا للنجاح بالبكالوريا

وعلى فكرة أجعلك تبتسمين قليلا : هناك من يعمل أمنيات الوردة فينزع ورقة ويقول سأنجح ثم ينزع الورقة الموالية ويقول لا أنجح وهكذا حتى تنتهى أوراق الوردة والنتيجة قد ينتهى بلفظ لا أنجح فتنعكس تلك على حالته النفسية وفي العام الماض قالت لي تلميذة أنى ربطت نجاحي بنجاح الفريق الوطنى بالكرة فأرجوك تفتادى هذا الفال

أعدك أن أجعل بعض من تلاميذ الرياضيات التواصل معك لمشاركتك حالتك النفسية معا

الخوف من الإمتحان هو خوف طبيعي وإن كان طبيعى مفهومه أنه يزيد من نشاطاتك واستعدادتك النفسية والذهنية للتحضير للشهادة

ولكن الخوف المرضي هو الذي يقف حاجزا أمامك في التركيز للدراسة ويجعلك تفكرين أكثر في وسواس عدم النجاح

ثقي في الله لأنه الأدرى إن كان الخير لك في الإنتقال إلى الجامعة أو يِؤجل نجاحك إلا زمن يعلمه الله فهو عالم الغيب ولكن على العبد أن يسعى ويترك التسهيل من الله سبحانه وتعالى وهذه دعوة بالنيابة عن أعضاء المنتدى ككل وقرائه


*** يارب وتنجح منار الحق بهذه الشعبة *آميـــــــــــــــــــــن ***










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أطلب المساعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قضايا تربوية :: التوجيه المدرسي و المهني :: منتدى التوجيه و النصائح و الأسئلة-
انتقل الى: