قضايا تربوية

منتدى يهتم بالتربية و التعليم لكل العرب.
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أساسيات منهجية قيمة من طرف خيرة اساتذة قسنطينة عند رسلة الماجستير بعنوان * الاتصال التنظيمي وعلاقته بالصراع داخل جماعات العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علوي نجاة
ضيف المنتدى
ضيف المنتدى


عدد المساهمات : 332
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

مُساهمةموضوع: أساسيات منهجية قيمة من طرف خيرة اساتذة قسنطينة عند رسلة الماجستير بعنوان * الاتصال التنظيمي وعلاقته بالصراع داخل جماعات العمل    الإثنين مايو 30, 2011 2:44 pm

حضرت لمناقشة رسالة ماجستير بعنوان : // الاتصال التنظيمي وعلاقته بالصراع داخل جماعات العمل //وإني أقدم ما سجلته من نصائح خيرة الدكاترة بجامعة قسنطينة معهد علم النفس
وأود فعلا أن يتخذ كل طالب الأمانة العلمية في تسجيل النصائح وإفادتها بمنتدى علمي يستطيع الطالب الذي يحضر الرسالة الإستفادة منها لأنها فعلا معلومات قيمة أنا شخصيا أقيمها ككنز أفتخر به





*عدم احترام لقواعد تحرير الدراسات والتي هي من المفروض :
1/ التسلسل التاريخي
2/ الوسائل المستخدمة
3/ الإسم والسنة
4/ ماذا أراد صاحب الدراسات أ، يبحث ،هل متغيرين ، ماهو منهجه وماهي نتائجه المتوصل إليها
ثم يتم مقارنة النتائج فيما بينها
التسلسل الترايخي مهم جدا لمعرفة مدى تطور الدراسات والنظريات فلا يعقل أن دراسة 1967 هي دراسة 1992 ...الخ

* من المفروض على الطالب أن يتم احترام التسلسل المنهجي كالأتي :

1/ الفرضيات
2/ المنهج
3/ الأداة
4/ إطار البحث
5/ الدراسات الاستطلاعية
6/ العينة
7/ تطبيق الأدوات
8/ النتائج والتعليق


* ضرورة مراجعة أخطاء الوقف والمراجع من تهميش والتحقق من أسماء المؤلفين فرنسيا أو عربيا

* ذكر الطالب آية // لقد خلقنا الانسان من كبد // ما علاقة الآية في البحث ...............لذلك وجب التأكد من ما نتكتبه

* لايجب أن نذكر أن هناك علاقة ارتباطية بل الأصح أن نذكر أن هناك علاقة بين متغيرين او شيئين

* قسم الطالب فئة الشيخوخة ابتداءا من سن 48 شيخ ، يجب اعادة النظر في تقسيم هذه الفئة لأن سن 48 في مؤسسة الحماية المدنية ليس شيخوخة بل الشيخ نجده متقاعد

* ذكر الطالب تاريخ الحماية المدنية متطرقا إلى نشأتها وهذا لاداعي فمن المفروض ذكر هيكلها ، توزيع المهام والأحياء

* اعتمد المحكمين 03 غير كافيين ، فكلما كان اساتذة بعدد أكبر كان أفضل ومن المفروض ذكر أسامي المحكمين + الدرجة العلمية

* الاستبيان ، هنا ذكر الطالب أنه أقدم على حذف الأسئلة وتصحيحها حسب اقترحات الأساتذة ولكنه لم يذكر الأأسئلة المحذوفة

فالأستبيان الأول النموذجي كان يجب أن يذكر ليبين لنا جهد الطالب ، هكذا لم يؤتمن البحث العلمي


فما هي التعديلات الواضحة .........................المفروضة


* عرض النظريات كان محتشم في نصف صفحة ...................





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طالبة
ضيف المنتدى
ضيف المنتدى


عدد المساهمات : 496
تاريخ التسجيل : 20/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: أساسيات منهجية قيمة من طرف خيرة اساتذة قسنطينة عند رسلة الماجستير بعنوان * الاتصال التنظيمي وعلاقته بالصراع داخل جماعات العمل    الأحد يونيو 16, 2013 1:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أساسيات منهجية قيمة من طرف خيرة اساتذة قسنطينة عند رسلة الماجستير بعنوان * الاتصال التنظيمي وعلاقته بالصراع داخل جماعات العمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قضايا تربوية :: التوجيه المدرسي و المهني :: منتدى التوجيه و النصائح و الأسئلة-
انتقل الى: